شمس البنات
:welcome:welcome101welcome101
باحلى شموسة فى منتدانا
منتدى الشموسات فقط && ايه ده انت لسه هتتفرجى على المنتدى
لالابسرعة اشتركى معانا&& احنا كنا فى انتظاااارك من زمان
بس المنتدى للشموسات فقط&& ولو كنت كدة بسرعة اشتركى معانا


شمس البنات



 
الرئيسيةمجلة شمس البناتبحـثقائمة الاعضاءمكتبة الصورالتسجيلدخولس .و .جالمجموعاتالتسجيل



اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}


شاطر | 
 

 الماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الماء   الجمعة أغسطس 21, 2009 9:01 am

ظهرت دراسة علمية جديدة أن عدم شرب الماء بكميات كافية يؤدي إلى أضرار جسيمة بالجسم ، حيث أن الماء يمثل جزءا كبيرا من وزن العضلات ويدخل في بناء الخلية وفي التفاعلات الكيميائية التي تحصل بداخلها.
ويقول الباحثون إنه كلما زادت كمية الماء المفقود من الجسم أصبح الدماغ أكثر ضعفاً ووهنا ، وقد يسقط الإنسان أرضاً لعدم قدرة الدماغ على الحفاظ على الجسم .
وعندما لا يتم تناول الماء بكميات كافية يوميا فإن الخلايا تقوم بسحبه من الدم ، مما يسبب عرقلة في حركة الدم الذي يصبح أكثر لزوجة ، كما أكدت الدراسة “ أن الماء يلعب دورا مهماً في تخفيف الوزن وحماية الإنسان من الأمراض ، وخاصة الخبيثة منها
”.
وتقول الدكتورة سوزان كلاينر أخصائية التغذية الأمريكية “ إن الماء يساعد على التخلص من السموم ، وفي مقاومة الجوع، فضلا عن دوره في المحافظة على مرونة المفاصل ، ومنع تشكل حصوات الكلى المؤلمة”.
كما أن شرب كوب كبير من الماء
قادر على تهدئة الأعصاب فوراً عند التعرض لصدمة عاطفية أو ضغط مفرط ، حيث يؤدي الإجهاد إلى سلب الماء من الجسم مما يولد الإحساس بجفاف الفم .
وأشارت كلاينر إلى أن الماء قد يساعد أيضاً في الوقاية من أورام سرطانية معينة مثل سرطانات الثدي والقولون والبروستاتا والكلى ، لذلك ينصح بتناول لتر ونصف من الماء يوميا وتجنب الإكثار من المشروبات الغازية لاحتوائها على الأملاح التي تشجع الجسم على تخزين الماء ”.
ودمتم بصحه جيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس البنات :: شمس البنات المساحة الحرة :: شمس البنات للمواضيع المميزة و العامة-
انتقل الى: